الأخباربيانات وبلاغاتحقوق الإنسان في اليمنصادرة عن المركز

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة ويدعو لإيقاف العدوان العسكري والاقتصادي فورا معلنا بدء السير في ملاحقة قياداته قضائيا

يدين المركز اليمني لحقوق الإنسان الاستهداف المتكرر للأعيان المدنية اليمنية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة التي كان آخرها استهداف المجمع الحكومي لمحافظة ريمة وإذاعة ريمة وذلك بعد منتصف الليل يوم الخميس  7 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024 مما أدى إلى مقتل (2) مواطنين إصابة (9) أشخاص، إصابة بعضهم خطيرة، وتضرر مبنى الإذاعة، بحسب الإحصائيات الأولية.

إن المركز اليمني يحذر من انتهاج العدوان الأمريكي البريطاني قصف الأعيان المدنية والحكومية، وهذا ينبئ على نية التحالف في تصعيد عدوانه على اليمن وارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين. ويحذر القيادة الأمريكية والبريطانية من الغرق في مستنقع عدوان وجرائم تستهدف الشعب اليمني وتزعزع الأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم، وعليه أن يوقف عملياته وعدوانه على اليمن فوراً.

ويطالب المركز اليمني الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة اتخاذ مواقف وخطوات عملية تكفل إيقاف هذا التصعيد الذي يستهدف الشعب اليمني والمنطقة.

كما يدعو المركز اليمني مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات فاعلة لإيقاف العدوان الاقتصادي وإنهاء الحصار – الذي هو شريك فيه – المفروض على الشعب اليمني منذ سنوات جراء التحالف السعودي الأمريكي وقرارات مجلس الأمن المخالفة للقانون الدولي، والذي يتسبب في تفاقم الكارثة الإنسانية، ويعرقل كل مساع السلام في اليمن.

ونؤكد أننا في المركز اليمني لحقوق الإنسان مستمرون في عملنا الحقوقي برصد كافة الانتهاكات التي تعتدي على حقوق الشعب اليمني والتي كفلها الدين والقوانين الوطنية والدولية، انتصاراً لهذا الشعب الصامد المظلوم و تأسيساً وتمهيداً لمحاكمة قادة العدوان وملاحقتهم في القضاء الوطني والدولي.

صادر عن

المركز اليمني لحقوق الإنسان

الخميس 7 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى