الأخباربيانات وبلاغاتحقوق الإنسان في الشرق الأوسط والعالمصادرة عن المركز

المركز اليمني يدين جريمة الكيان الصهيوني على مدرسة التابعين بحي الدرج وسط غزة خلال صلاة الفجر

يدين المركز اليمني لحقوق الإنسان ويستنكر الجرائم والمجازر المستمرة التي يقوم بها الكيان الصهيوني منذ عشرة أشهر تجاه أبناء غزة من المدنيين، والتي كان أخرها استهدافه لمسجد التابعين (بحي الدرج) وسط قطاع غزة، والذي أدت إلى أكثر من (100) قتيل وعشرات الجرحى أثناء أداءهم لصلاة فجر يوم السبت 6 صفر 1446هـ / 10 أغسطس 2024م.

إن المركز اليمني لحقوق الإنسان يؤكد أن هذه الجريمة وما سبقها من الجرائم والانتهاكات والعدوان المستمر، والتي يقوم بها الكيان الصهيوني باستهدافه المدنيين والأعيان المدنية والمحمية وأماكن النزوح، تُعد جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب يعاقب مرتكبيها وفق القانون الدولي.

ونستنكر الصمت المطبق والخذلان الكبير لمنظومة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية على جرائم الكيان الصهيوني المستمرة على مدى (309) يوم على أبناء غزة، رغم سقوط أكثر من (39790) قتيل و(92002) جريح منذ السابع من اكتوبر الماضي جلهم من النساء والأطفال، تبين الاستهداف الممنهج الذي يتخذه الكيان الصهيوني في سبيل اخضاع الشعب الفلسطيني واحتلال أرضه.

ونؤكد في المركز اليمني حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، وحقه الشرعي والقانوني والإنساني الواجب على أعضاء الأمم المتحدة والجامعة العربية وكافة الدول الإسلامية في إغاثته ونصرته؛ فإيقاف العدوان الصهيوني على غزة واجب على الإنسانية نصت عليه جميع الشرائع والقوانين والأعراف.

كما ندعو الشعوب الحرة المجاورة لفلسطين بالضغط على حكوماتهم للسماح بفتح المعابر الحدودية وإدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والدوائية والإيوائية بأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

صادر عن
المركز اليمني لحقوق الإنسان
الأحد 07 صفر 1446هـ الموافق 11 أغسطس 2024م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى