بيانات وبلاغاتحقوق الإنسان في اليمنصادرة عن المركز

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين عدوان الكيان الصهيوني على الحديدة

يدين المركز اليمني لحقوق الإنسان عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة بعدد من الغارات موقعا (4) قتلى و (49) جريح من المدنيين في حصيلة أولية.

الغارات الجوية التي قامت بها طائرات العدوان الإسرائيلي يوم الأحد 26 ربيع أول 1446هـ الموافق 29 سبتمبر 2024م، استهدفت منشآت مدنية خدمية تمثلت في مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب الكهربائية ومطار الحديدة.

إن استهداف المنشآت المدنية يعد انتهاكا واضحا وجليا ونمطا انتهجه العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا منذ بدء عدوانهما على اليمن في منتصف العام 2024م، وتمثل جريمة جديدة تضاف إلى قائمة جرائم الكيان الصهيوني في اليمن ولبنان وفلسطين واليمن وسوريا والعراق.

إن المركز اليمني لحقوق الإنسان إذ يدين هذا العدوان وهذه الجرائم فإنه يؤكد أن لليمن الحق الكامل في ردع العدوان والرد عليه بكل الوسائل المتاحة التي تحفظ لليمن والشعب حقوقه وسيادته، وهذا ما يؤكده ميثاق الأمم المتحددة والقانون الدولي.

وإذ يدين المركز هذه الجريمة فإنه يستنكر الصمت الدولي وعدم التحرك الجاد والفاعل لمنظومة الأمم المتحدة لإيقاف جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين ولبنان واليمن.

ويجدد المركز اليمني لحقوق الإنسان الدعوة لجميع الجهات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني للعمل على توثيق كافة الجرائم والقيام بمسؤوليتها القانونية والحقوقية.

صادر عن
المركز اليمني لحقوق الإنسان
الاثنين 27 ربيع أول 1446هـ الموافق 30 سبتمبر2024م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى